منتدى نوفل للأبداع

clavier
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» بينا كولادا
السبت أغسطس 06, 2011 11:49 am من طرف noufale

» الحنينة للسحور كمان
السبت أغسطس 06, 2011 11:45 am من طرف noufale

» فوائد الفول
السبت أغسطس 06, 2011 11:43 am من طرف noufale

» الفول المدمس جميل وحلو
السبت أغسطس 06, 2011 11:43 am من طرف noufale

» اسماء الله الحسنى
الإثنين يوليو 25, 2011 4:26 pm من طرف oussama199

» الإحصاء (علم)
السبت يوليو 23, 2011 8:18 am من طرف noufale

»  |♥| التدبير الديداكتيكي |♥|
السبت يوليو 23, 2011 7:35 am من طرف noufale

»  -_- نحو مدرسة مغربية متجددة -_-
السبت يوليو 23, 2011 7:33 am من طرف noufale

»  ~*¤®§(*§ أسرار التفوق الدراسي §*)§®¤*~ˆ°
السبت يوليو 23, 2011 7:31 am من طرف noufale

$



More Cool Stuff At POQbum.com

éé
free counters

شاطر | 
 

  السلامة النووية تعيد تشكيل صناعة الطاقة في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
noufale
Admin
avatar

عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 20/06/2011

مُساهمةموضوع: السلامة النووية تعيد تشكيل صناعة الطاقة في العالم    الجمعة يونيو 24, 2011 4:34 pm


تداعيات انفجار محطة فوكوشيما


السلامة النووية تعيد تشكيل صناعة الطاقة في العالم


يوجد نحو 440 مفاعل طاقة نووية قيد العمل في شتى أرجاء العالم

ومنها 60 قيد الإنشاء، و 493 مفاعلاً آخر تم التخطيط لإنشائها



إد كروكس وسيلفيا بفايفر


في يوم السبت 16 نيسان (أبريل)، ضرب إعصار مصنع الطاقة النووية في سوري بولاية فيرجينيا الأمريكية، وقطع إمداد الطاقة عن الشبكة إلى موقع مفاعلين أمريكيين.

يعتبر ”انقطاع الكهرباء عن المحطة” – فقدان إمداد الطاقة اللازم لإبقاء أنظمة التبريد في المفاعل تعمل – التهديد الأكثر خطورة الذي يمكن أن يواجهه مفاعل الطاقة النووية. وكان ذلك هو ما سبب الأزمة في مجمع شركة تيبكو للطاقة في فوكوشيما دياتشي باليابان قبل قرابة سبعة أسابيع. وبدأت المفاعلات بالانهيار حينما أطاح إعصار سونامي الذي أعقب الزلزال الذي حدث في 11 آذار (مارس) بإمداد الطاقة الاحتياطي الذي يستخدم لضخ المياه لتبريد الوقود النووي.

إنه نوع التهديد الذي يجب أن تكون الصناعة النووية قادرة على معالجته إذا أرادت أن يكون لها مستقبل. وحيث أن العالم يعمل على تقييم تأثير فوكوشيما، يعرف التنفيذيون في الصناعة النووية أن عليهم استعادة ثقة الجمهور. وحسبما قال جين إليس، رئيس معهد عمليات الطاقة النووية، هيئة التنظيم الذاتي الأمريكية، في الشهر الماضي، فإن الصناعة عند ”نقطة محورية” بعد ”نكسات مرئية، وأخرى عميقة”.

في الوقت الذي يصبح فيه الوقود الأحفوري أكثر تكلفة، ويستمر ارتفاع المخاوف بشأن تهديد الاحتباس الحراري العالمي عالية، ما زال العديد من أساليب الطاقة المتجددة غير مثبت بعد كمصادر كبيرة للكهرباء، كان يجب أن تكون هذه اللحظة لحظة نووية. وكان موردو المفاعلات، مثل شركة أريفا الفرنسية، وشركة جي إي هيتاشي، وشركة توشيبا ويستنغ هاوس الأمريكيتين- اليابانيتين فضلاً عن مفاعلات مثل شركة إي دي إف الفرنسية، و شركة وآر دبليو إي الألمانية، وشركة إنيل الإيطالية – يتطلعون قدماً إلى ”النهضة النووية” من الاستثمارات في المفاعلات الجديدة التي كانت معلقة منذ كارثة تشرنوبل عام 1986.

هناك حوالي 440 مفاعل طاقة نووية قيد العمل في شتى أرجاء العالم، وفقاً للاتحاد النووي العالمي، وهو تجمع للصناعة. وهناك 60 مفاعلاً آخر قيد الإنشاء، وهناك 493 مفاعلاً آخر تم التخطيط لإنشائها، أو اقتراحها، الأمر الذي يخلق سوقاً يمكن أن تكون قيمتها آلاف المليارات من الدولارات خلال العقود المقبلة.

في أعقاب فوكوشيما، بقيت هذه الآمال حية، ولكنها تقلصت. وفي ألمانيا، تواجه المفاعلات القائمة عمليات إغلاق. وتوفر الطاقة النووية حالياً نسبة 14 في المائة من كهرباء العالم، ولكن حصتها المستقبلية موضع تشكيك. وانخفض مؤشر بورصة دبليو إن إيه للطاقة النووية العالمية بحوالي 12 في المائة بأسعار الدولار الأمريكي منذ زلزال اليابان، مقارنة بانخفاض مقداره نحو 2 في المائة في المؤشر الأمريكي ستاندرد آند بورز لأفضل خمسمائة شركة. وفي اجتماع لتنفيذيي الطاقة النووية عقد أخيراً في نيويورك، حذرت شركات، بما فيها شركة أمريكان إلكتريك باور، وشركة ديوك إنيرجي في الولايات المتحدة، فضلاً عن شركة إي دي إف، و شركة آر دبليو إي، و شركة إنيل، و شركة تيبكو، على نحو قلق من أن الحد من استخدام الطاقة النووية يمكن أن يجلب للبلدان ”تكاليف أعلى بدرجة كبيرة، وطاقة انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون بمقادير أقل، ومخاطر إزاء القدرة على الاعتماد” في إمدادات الكهرباء.

مع ذلك، ينبغي للصناعة أن تطمئن الناس بأنه ليس فقط أن إخفاقات محددة في فوكوشيما لا يمكن أن تحدث مجدداً، وإنما كذلك أن الأنظمة والإجراءات سوف تقلل إلى الحد الأدنى مخاطر الأزمات المختلفة التي يمكن أن تضرب مفاعلاً في مكان آخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://noufale.ahlamuntada.com
 
السلامة النووية تعيد تشكيل صناعة الطاقة في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نوفل للأبداع :: البيئة والفضاء :: شؤون بيئية-
انتقل الى: